أهداف الجمعية

1- رفع وعي المجتمع وتثقيفه حول فوائد ومخاطر استخدام الإنترنت والترشيد للاستخدام الهادف الذي يمكن أن يغير في نوعية حياة الناس.

2- توفير الحلول التقنية للمشاكل والعقبات التي تحول دون الاستخدام الفعال للانترنت مثل بطئ السرعة والبرمجيات الخبيثة والتي تساعد في حفظ كفاءة استهلاك الإنترنت .

3- التوعية بأهمية الأمن السيبراني المتمثلة بأمن وحماية الهوية ،الخصوصية ونشر الثقة وتفعيل الرقابة الأبوية.

4- تشجيع المواقع الالكترونية لتقديم وإطلاق خدماتها (تطبق على الخدمات الحكومة، التجارية، التعليمية، الثقافية وغيرها من المواقع الخدمية).

5- توفير فرص لتبادل التدريب والتعليم والتواصل والمعرفة ودعم المشاريع البحثية المتعلقة بالإنترنت .

6- التعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة من حكومة، مجتمع مدني، قطاع خاص، مجتمع دولي و آخرين للعمل على تعزيز انترنت ذات حرية وصول، فعالية ، جودة يعود بالفائدة للمجتمع.

7- المساعدة على تعزيز بناء بنية تحتية قوية والتي تسمح للمناطق النائية والبعيدة للوصول إلى شبكة الإنترنت بطريقة سهلة وميسورة.

8- العمل مع الجهات ذات العلاقة لتشغيل خدمات وبروتوكولات ومعايير الإنترنت المتقدمة مثلIXPs،IPv6، DNSSEC.

9- مشاركة الحكومة وأصحاب المصالح في السياسات والأمور المتعلقة بالإنترنت وإقناعها باتخاذ القرارات المناسبة لخدمات الإنترنت بما فيه صالح ومنفعة المجتمع وبما يتلاءم مع الثقافة والاحتياج المحلي.

10- الدعوة إلى حرية التعبير على الإنترنت ومعارضة الممارسات القمعية التي قد تحد من هذه الحرية ( كالرقابة، التضييق، والإشراف، وغيرها.) بما يتناسب مع قيم وأخلاق المجتمع المسلم.

11- بناء القدرات لأعضاء جمعية الإنترنت في شؤون حوكمة الإنترنت ، واطلاعهم على أي جديد في الإنترنت محليا وإقليميا ودولياً.

12- العمل مع الجهات ذات العلاقة على دعم وتطوير وإضافة المحتوى المحلي في الإنترنت .

13- التمهيد لبدء إجراءات تشغيل وتفعيل التجارة الالكترونية التي تعزز تنمية الاقتصاد وتحسن نوعيه استخدام الإنترنت في اليمن.

14- دعم الجهود الحكومية لتدشين مشروع الحكومة الالكترونية لتوفير وصول أسهل للعديد من الخدمات العامة للمواطنين.

15- جمع ونشر المعلومات المتعلقة بالإنترنت بالإضافة للمعلومات التاريخية والمؤرشفة.

16- المساهمة في توطين وبناء الجسور الثقافية بين اليمن والدول الأخرى عن طريق الإنترنت .

17- تعزيز الشفافية والمساءلة في الحكومة والمجتمع عبر الإنترنت لما يساهم في عمل التتمة والحد من ظاهرة الفساد المالي والإداري.